أخبار الأهلي اليوم: رسالة قاسية من البدري للاعبيه .. والترضية تغذو الفريق

أخبار الأهلي اليوم: رسالة قاسية من البدري للاعبيه .. والترضية تغذو الفريق

 

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

 

المصري اليوم

 

«البدرى» للاعبى الأهلى: «خذلتونى»

وقع الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، فى فخ حمى البدايات، بعدما فقد أول نقطتين فى مشوار الحفاظ على لقب الدورى الممتاز، بالتعادل أمام طلائع الجيش١/١ فى المباراة التى أقيمت بين الفريقين مساء أمس الأول «الأحد» على أرض ملعب ستاد السلام، ضمن مباريات الجولة الأولى من مسابقة الدورى، وسادت حالة من الاستياء لدى الجهاز الفنى للفريق بقيادة حسام البدرى، تجاه لاعبيه.

 

وعقد المدير الفنى اجتماعاً مع اللاعبين قبل حضوره المؤتمر الصحفى عقب انتهاء المباراة، شهد توبيخ وليد أزارو، وأحمد ياسر ريان، بسبب إهدارهما العديد من الفرص السهلة، خاصة فى الشوط الثانى، والتى كانت كفيلة بحسم المباراة وحصد النقاط الثلاث، وعنف البدرى لاعبيه قائلاً «خذلتونى» بسبب عدم تنفيذ بعضهم تعليمات الجهاز الفنى، وغياب البعض الآخر عن مستواهم المعهود، كما هدد باستبعاد اللاعبين المتخاذلين من حسابات الجهاز الفنى خلال المباراة المقبلة، وطالب المدير الفنى اللاعبين بغلق صفحة الدورى مؤقتاً، والتركيز فى مواجهة الترجى التونسى، يوم السبت المقبل على أرض ملعب ستاد برج العرب بالإسكندرية، فى إطار مباراة الذهاب لدور الثمانية لبطولة دورى أبطال أفريقيا، وتعاهد اللاعبون على تحقيق الفوز فى المواجهة الأفريقية المقبلة، من أجل مصالحة الجماهير.

 

فيما انتقد حسام البدرى، أحمد حمدى، حكم المباراة، وحملة مسؤولية التعادل، بعدما تغاضى عن احتساب ضربتى جزاء على الأقل، فضلاً عن بعض القرارات العكسية التى أفقدت لاعبيه التركيز، ودفعتهم للاعتراض المستمر داخل المستطيل الأخضر، قائلاً إن الأخطاء التحكيمية واردة فى كرة القدم، ولكن هذا الحكم أثر فى نتيجة المباراة، خاصة ضربات الجزاء الثلاث التى لم يتم احتسابها للأهلى والتى تسببت فى توتر اللقاء موضحاً أنه لا يعرف الغرض من هذه الأخطاء، وأن الركلة التى احتسبها ضد عمرو السولية فى الشوط الأول غير صحيحة حيث إن الكرة لم تلمس يد اللاعب، لافتاً إلى أن خروج الحكم عقب نهاية اللقاء فى حراسة الأمن يدل على أنه ارتكب العديد من الأخطاء التى لا يمكن أن تغتفر.

 

من جانبه، قرر سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، توقيع غرامة مالية على صالح جمعة، لاعب الفريق، بسبب غيابه عن مران المستبعدين من مباراة الجيش، يوم الأحد، دون إذن، بعدما استبعد الجهاز الفنى اللاعب، بسبب إصابته فى العضلة الضامة، خلال مباراة أوغندا التى خاضها المنتخب الوطنى فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم فى روسيا.

 

وعلى الجانب الآخر، خاض الفريق مباراة ودية مساء أمس «الاثنين» أمام الجونة على أرض ملعب ستاد مختار التتش بالجزيرة، شهدت مشاركة اللاعبين الذين لم يدفع بهم الجهاز الفنى أمام الجيش، وأيضاً اللاعبين الذين لم تشملهم قائمة المباراة، وذلك استعداداً لمواجهة الترجى يوم السبت المقبل، والتى ستشهد عودة جونيور أجاى الذى غاب عن المباراة الماضية بسبب الإيقاف، كما تعافى صالح جمعة من الإصابة فى العضلة الضامة وبات جاهزاً للقاء، والوضع نفسه لمؤمن زكريا الذى تعافى هو الآخر من الإصابة فى إصبع القدم، وعلى معلول، وأصبح الثلاثى جاهزاً للمشاركة فى المباريات، كما قرر الجهاز الفنى الدخول فى معسكر مغلق الخميس المقبل بالإسكندرية، استعدادا لمواجهة الترجى.

 

«عبدالحفيظ»: استهتار لجنة عبدالفتاح «ضيّعنا»

 

شنّ سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، هجوماً عنيفاً على الحكم أحمد حمدى الذى أدار مباراة الفريق أمام طلائع الجيش، وحمله مسؤولية خسارة فريقه، كما وجه انتقادات لاذعة للجنة الحكام، لتعيين حمدى حكما للمباراة.

 

قال عبدالحفيظ: «الحكم ده ضيعنا، واللى حصل ده مش موجود فى أى مكان فى العالم، اتحرمنا من ٣ ضربات جزاء واضحة جداً لأى حد».

 

وتابع: «لا أعرف المعايير التى تم على أساسها اختيار هذا الحكم، وسياسة لجنة الحكام هذه بالدفع بالحكام الصاعدين فى المباريات المهمة ستؤدى إلى كوارث فى ظل هذا المستوى، ولن نسمح أن يتم منح الثقة للحكام على حسابنا، لأن كل نقطة لها قيمتها فى مشوار البطولة، والمنافسة أصبحت صعبة، ولن نقبل بإهدار أى نقطة فى سباق الحفاظ على اللقب».

 

وأوضح: «هناك استهتار فى اختيار حكام مباريات الأهلى، وبعض الحكام ضعفاء وإمكانياتهم ليست كبيرة، ولجنة الحكام تعترف بالأخطاء وتبررها بأنها موجودة فى كل دوريات العالم، وهذا غير صحيح، لأن كل مباراة لدينا هنا بها أخطاء، ونسمع عن تطوير الحكام دون أن نشعر بهذا التطور، خلال المباريات».

 

وأضاف عبدالحفيظ: إننا نحذر من تكرار ما حدث فى سنوات ماضية، بسبب أداء هزيل للحكام، ولا أعرف متى سيحتسب لنا الحكام ركلات جزاء رغم أنها جزء من قانون كرة القدم «ومش حاجة غريبة هيعملوها لينا»، كما أن الركلة التى احتسبت علينا بسبب لمس السولية للكرة بيده داخل المنطقة تكررت مع المنافس، فى نهاية المباراة، ولم يحتسب لنا الحكم أى شىء». واختتم: «رغم تحامل الحكم علينا فلن نتقدم باحتجاج رسمى لاتحاد الكرة ضده، ولكن يجب أن يتم علاج هذه المشكلات سريعاً، والتركيز فى اختيار حكام مباريات فريقه، مشدداً على أن الجهاز الفنى انفعل خلال المباراة، لكنه لم يتجاوز ضد الحكم، والمراقب رصد فى تقريره كل شىء».

 

 

الأهرام

 

الأهلى يستعد للترجى بحثا عن الهدف الثالث

غضب شديد من حكم مباراة الجيش.. والبدرى: أخطاؤه غير مقبولة!

 

حدد الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى بعد غد الخميس موعداً للدخول فى معسكر مغلق ببرج العرب استعداداً لمواجهة الترجى التونسى فى ذهاب دور الــ16 لدورى الأبطال الإفريقى المقرر لها السبت المقبل فيما ستقام مواجهة الإياب بعدها بأسبوع بملعب رادس الشهير.

وطلب حسام البدرى المدير الفنى الدخول فى معسكر مغلق مبكرا لزيادة معدلات التركيز لدى لاعبيه قبل تلك المباراة المهمة والصعبة، حيث باتت هى الهدف الثالث للبدرى الذى حصد لقب الدورى والكأس ويسعى للأميرة السمراء. وفرض البدرى حظراً إعلامياً على لاعبيه قبل تلك المباراة خاصة مع قوة المنافس الذى حصد لقب دورى أبطال العرب الذى أقيم فى شهرى يوليو واغسطس بمصر، بل ولديه مجموعة مميزة من اللاعبين بجانب قيادة فنية لشيخ المدربين فوزى البنزرتي.

 

فيما يعود الفريق للتدريبات بصفوف مكتملة باستاد مختار التتش بعد أن قاد الجهاز الفنى مباراة ودية أمام الجونه لمجموعة اللاعبين التى لم تشارك فى مواجهة طلائع الجيش التى أنتهت بالتعادل الإيجابى 1-1 فى منافسات المرحلة الاولى للدوري.

 

ويعقد المدير الفنى محاضرة مع لاعبيه اليوم تتضمن عرض بعض لقطات الفيديو لبعض مواجهات بطل تونس خاصة مبارته الأخيرة أمام مستقبل قابس بالدورى المحلى والتى حسمها لمصلحته بهدف نظيف.

 

فيما سادت حالة من الغضب الشديد داخل النادى بسبب التعادل مع طلائع الجيش 1-1 فى المباراة التى جرت باستاد السلام فى افتتاح مسابقة الدوري، ويرى حسام البدرى أن التحكيم كان سبباً مهماً وراء تلك النتيجة .

 

وقال البدري، إن المباراة كانت متوترة بشكل كبير، بسبب القرارات التحكيمية التى أثرت على نتيجة اللقاء بصورة كبيرة، وأضاف أن الأخطاء التحكيمية تكون مقبولة اذا كانت لا تؤثر فى نتيجة المباراة، لكن أن تكون بهذا الكم فى اللقاء فهو أمر غير مبرر، وعليه علامات استفهام كثيرة.

 

وأضاف المدير الفنى للأهلي، أن فريقه استحق أكثر من ركلة جزاء لم تحتسب، وبعد عودتى للمنزل قمت بمشاهدة اللقطات الخاصة بأخطاء التحكيم، حتى أكون متأكدًا من كل شيء قبل الحديث عنها، مشيرا إلى أن الأخطاء التى وقعت فى لقاء الأهلى والجيش غير مقبولة وغير مبررة على الإطلاق،

 

وأوضح أن ركلة الجزاء التى احتسبت على عمرو السولية غير صحيحة بالمرة، خاصة أن الكرة لم تلمس يده وفى تلك الحالات تكون الأخطاء التحكيمية تكون ناجمة عن ضعف القدرات والإمكانات.

 

 

لجنة الحكام تنفى إيقاف حكم مباراة الأهلى

 

حسم عصام عبد الفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم والمشرف على لجنة الحكام الجدل حول عملية ايقاف حكم مباراة الاهلى وطلائع الجيش على خلفية الاخطاء التحكيمية التى شهدتها المباراة التى جرت بينهما امس الاول .

واكد عبد الفتاح أنه لا صحة لما تناقلته بعض وسائل الإعلام بشأن إيقاف الحكم أحمد حمدي الذي أدار مباراة الأهلي وطلائع الجيش ضمن الأسبوع الأول لمسابقة الدوري الممتاز ، راجيا عدم تناول ما يخص التحكيم المصري إلا من خلال قنواته الشرعية ، وإسهاما من الإعلام على تمكين الحكام من تأدية دورهم في بيئة مشجعة على الارتقاء بمستواهم وبما يساعد على إنجاح المسابقة الأولى للكرة المصرية.

 

وكانت تسريبات قد خرجت من الجبلاية تشير الى ايقاف الحكم دون الاعلان عن ذلك فى وسائل الاعلام حفاظا على هيبة الحكام.

 

وفى السياق نفسه قرر اتحاد الكرة برئاسة المهندس هانى أبوريدة زيادة الدعم المقدم للحكام وسرعة صرف المستحقات المالية وتنفيذ برنامج وبنود الخطة الطموحة التى قدمها عصام عبد الفتاح من فترة لضمان الارتقاء المستمر فى مستويات الحكام واستخدام افضل واحدث الوسائل العلمية لتطبيق كل ما هو جديد فى عالم التحكيم .

 

ومن المنتظر ان يعقد المهندس هانى ابوريدة اجتماعا مهما مع الحكام عقب عودته من اليونان بحضور عصام عبد الفتاح واعضاء اللجنة الرئيسية ورموز التحكيم لتأكيد مساندة الحكام باعتبارهم يمثلون جزءا مهما من عناصر كرة القدم مع التأكيد على استمرار الحكام فى الاحتفاظ بلياقته البدنية والتثقيفية والفنية.

 

كما سيعقد ابوريدة اجتماعا لمجلس الادارة للتأكيد على اهمية التفريق بين نقد المدير الفنى والعمل الاعلامى خاصة وان الفترة المقبلة لاتتطلب سوى مساندة المدير الفنى لاستمرا الفوز والتأهل لكأس العالم. خاصة بعد ان سيطرت حالة من الغضب على الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى بعد هجوم ثنائى أعضاء الجبلاية حازم إمام ومجدى عبد الغنى خلال مواجهتى مصر وأوغندا.

 

وانتقد عبد الغنى طريقة لعب كوبر والتى تعتمد على الدفاع فى المقام الأول ومن ثم التفكير فى الهجوم.كما رفض حازم إمام فكرة اعتماد كوبر على محمود كهربا فى مركز المهاجم خلال لقاء ذهاب أوغندا على الرغم من أن مركزه الأساسى جناح أيسر.

 

من ناحية اخرى كشف محمد الماشطة المستشار القانونى باتحاد الكرة عن أنه من الصعب بل من المستحيل تنفيذ حكم حل اتحاد الكرة بعد خروج قانون الرياضة الجديد إلى النور وبدء العمل به منذ فترة خاصة أن القانون الجديد قلص صلاحيات وزير الرياضة. وأضاف الماشطة أن وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز قبل بتقليص صلاحياته فى القانون الجديد وذلك لتغيير مفاهيم الرياضة فى مصر وهو أمر يحسب للوزير.

 

وأكد أن الاتحاد يسير فى الطرق القانونية للحفاظ على حقه وحق الجمعية العمومية وأن الوزير الآن لا يملك أى سلطات لتنفيذ حكم حل اتحاد الكرة كما أن الجبلاية لن تختصم اللجنة الأوليمبية وستلجأ لمركز التسوية والتحكيم.

 

وكانت المحكمة الإدارية العليا قد قررت أمس الاول تأجيل الطعن المقام من اتحاد الكرة الذى يطالب خلاله بإيقاف تنفيذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى بحل مجلس الجبلاية ليوم 22 نوفمبر المقبل.

 

 

الجمهورية

 

"الترضية" تضرب صفوف الأهلي

 

كما أكدت "الجمهورية" قبل عدة أسابيع تحت عنوان "مولد سيدي الترضية يبدأ في الأهلي". لجأ مسئولو النادي الأهلي إلي "ترضية" اللاعب مؤمن زكريا نجم الفريق لإقناعه بالتنازل ولو مؤقتاً عن فكرة الاحتراف الخارجي.

حسم الأهلي ملف مؤمن ووافق علي رفع قيمة عقد اللاعب من أربعة ملايين الي ستة ملايين جنيه في الموسم الواحد طبقا للوعد الذي حصل عليه من مسئولي النادي في الفترة الماضية للتخلي عن فكرة الاحتراف الخارجي في الفترة الحالية والاستمرار مع الفريق لحين تحقيق حلم استعادة لقب دوري الأبطال الافريقي والعودة للمشاركة في مونديال الأندية.

كان مؤمن زكريا تلقي عرضا مغريا من نادي الفيصلي السعودي يحصل بمقتضاه علي 600 ألف دولار في الموسم الواحد ولكن الأهلي رفض العرض طبقا لرؤية ومطالب الجهاز الفني الذي أصر علي استمرار اللاعب ضمن صفوف الفريق.

الجدير بالذكر ان هذه الحالة ليست الوحيدة في الفريق لسياسة "الترضية" حيث أثارت موافقة مسئولي النادي علي إعارة أحمد حجازي لنادي ويست بروميتش فتنة كبيرة في الفريق وعلت نغمة "اشمعني" داخل صفوف الفريق حيث طالب أكثر من لاعب بالسماح له بالاحتراف ووافقت إدارة النادي بالفعل علي إعارة عمرو جمال "الغزال" الي بيدفيست ويتس الجنوب افريقي.

وكان المسئولون بالنادي قد وافقوا في وقت سابق علي إعفاء المهاجم المخضرم من شرط المشاركة في المباريات ليحصل اللاعب علي قيمة عقده بالكامل "خمسة ملايين جنيه خالصة الضرائب" في هذا الموسم بغض النظر عن مشاركته في المباريات من عدمها وذلك في ظل استمرار اللاعب مع الفريق طبقاً لرغبة إدارة النادي وعلي عكس رغبة الجهاز الفني للفريق.

في المقابل. سيطر القلقل والغضب علي بعض لاعبي الفريق نتيجة بعض الاستثناءات في التعامل مع اللاعبين فيما يفرض التجاهل نفسه علي التعامل مع لاعبين آخرين مثل وليد سليمان "الحاوي" الذي ينتهي عقده هذا الموسم بينما لم يتحدث معه اي مسئول بالنادي عن تجديد العقد رغم مطالبة اللاعب للجهاز الإداري بتحديد موقفه.. كما تسود حالة من الامتعاض لدي اعضاء الجهاز الطبي بالفريق لعدم تعديل رواتبه اسوة بالجهازين الفني والإداري حتي اصبحت رواتب الجهاز الطبي هو أدني في الفريق.

من ناحية أخري. سادت حالة من الارتباك داخل الفريق وبين اعضاء الجهاز الفني بسبب التعادل المخيب للآمال مع طلائع الجيش 1/1 في بداية رحلة الدفاع عن اللقب خاصة وان المباراة كشفت العديد من السلبيات والأخطاء في الفريق قبل مباراة الترجي المهمة يوم السبت في دوري أبطال افريقيا.

ورغم اعتراف الجميع بتأثير الأخطاء التحكيمية علي نتيجة المباراة لعدم احتساب ضربتي جزاء للأهلي في الشوط الأول. لم يكن أداء العديد من العناصر في الأهلي بالمستوي المطلوب كما شهدت المبارة بعض الأخطاء من قبل الجهاز.

X