أخبار الأهلي اليوم: فرصة أخيرة لأحمد فتحي والسعيد .. وحصار أفريقي للمارد الأحمر

أخبار الأهلي اليوم: فرصة أخيرة لأحمد فتحي والسعيد .. وحصار أفريقي للمارد الأحمر

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

 

المصري اليوم

الأهلى يمنح فتحى والسعيد آخر فرصة للتجديد

 

أمهلت لجنة الكرة بالنادى الأهلى، الثنائى عبدالله السعيد، وأحمد فتحى، مهلة جديدة لتجديد عقديهما، الذى ينتهى بنهاية الموسم الجارى. وعلمت «المصرى اليوم» أن حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، أبدى رغبته الشديدة فى الإبقاء على عبدالله السعيد، نظراً لكونه من العناصر التى لا يمكن تعويضها، فيما ترك أمر أحمد فتحى للجنة الكرة، خصوصاً أن هناك أكثر من لاعب فى مركزه.

 

من جانبه، قال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، أن ملف التجديد للثنائى يسير بخطى جيدة فى طريق الحسم. وأضاف عبدالحفيظ أن ضغط المباريات هو السبب فى عدم حسم المسألة، والتى ستشهد تطورات إيجابية خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

من ناحية أخرى، يخضع محمد هانى، لاعب الفريق، لاختبار طبى اليوم، لتحديد موقفه من المشاركة أمام المقاولون بعد غد الإثنين، ضمن مباريات الجولة الثالثة والعشرين للدورى.

 

ويعانى هانى من آلام أسفل عضلة الظهر، واكتفى اللاعب بتدريبات فى الجيم صباح أمس. يأتى هذا فى الوقت الذى واصل فيه الثنائى وليد سليمان، وسعد الدين سمير، أداء تدريبات العلاج الطبيعى، تحت إشراف طارق عبدالعزيز، إخصائى التأهيل.

 

ويؤدى سليمان برنامجا علاجيا لإصابته بشد فى العضلة الخلفية، فيما يعانى سعد سمير من الإصابة بشد فى العضلة الخلفية.

 

فيما أدت المجموعة التى خاضت المباراة، مراناً استشفائياً، وأدى اللاعبون تدريبات بدنية خفيفة، للنزول بالأحمال التدريبية، لتفادى تعرض أى منهم لإصابة قد تبعده عن المشاركات، فيما رفع الجهاز الفنى المعدلات التدريبية للمجموعة التى لم تشارك فى مباراة أمس الأول، للارتقاء بمستوى المعدلات، تحسباً للاعتماد على أى منهم خلال المواجهة المقبلة. وحرص المدير الفنى على إجراء تقسيمة لمجموعة اللاعبين الذين لم يشاركوا فى مباراة المقاولون العرب التى أقيمت أمس ضمن مؤجلات الدورى.

 

وواصل أيمن أشرف أداء برنامج العلاج الطبيعى والتأهيل، الذى يخضع له لتجهيزه للمباريات القادمة.

 

وأدى اللاعب فقرات جرى حول الملعب، إلى جانب تدريبات تأهيلية تحت قيادة طارق عبدالعزيز إخصائى التأهيل والعلاج الطبيعى.

 

فيما واصل أحمد حمدى، برنامجه التأهيلى، لتخليصه من إجهاد العضلة الأمامية، التى أبعدته خلال المباريات خلال المرحلة المنقضية.

 

وشارك فى التدريبات الجماعية مروان محسن، بعد تعافيه من الإصابة بجزع فى الكاحل التى تسببت فى غيابه عن التدريبات الجماعية الفترة الأخيرة.

 

يأتى هذا فى الوقت الذى أبدى فيه المدير الفنى، سعادته البالغة بالفوز الذى تحقق على المقاولون، خلال المباراة التى جمعتهما أمس الأول، فى اللقاء المؤجل من الجولة السادسة للدورى.

 

وأكّد البدرى أن الجهاز الفنى تعامل بشكل جيد مع المباراة، ودرس المنافس بشكل جيد على نحو ساهم فى تحقيق الفوز بنقاط المباراة الثلاث، موضحًا أن الفوز خطوة مهمة نحو الاحتفاظ باللقب المحلى.

 

 

الأهرام

 

البدرى يواصل تحطيم الأرقام ويحذر لاعبى الأهلى

الجهاز الفنى يبحث عن حل لإصابات المدافعين..وربيعة فى ألمانيا 6 أسابيع

 

واصل حسام البدرى المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى تحقيق الأرقام القياسية مع أبناء الزى الأحمر ضارباً عرض الحائط بكل الانتقادات التى توجه له خلال الفترة الماضية والمطالبين برحيله، واستطاع البدرى أن يقود الأهلى للتحليق بعيداً بصدارة المسابقة عن أقرب منافس له وهو الإسماعيلي.

 

ولم يتوقف البدرى عند هذا الحد بوصول عدد النقاط الى 57 نقطة جمعها من خوض 22 مباراة فاز فى 18 وتعادل ثلاث مرات فقط وخسر مباراة واحدة وسجل مهاجموه 50 هدفا ولم يدخل مرماه سوى 12 هدفا فقط .ورغم كل هذا، رفض المدير الفنى نغمة حسم لقب الدورى وعقد جلسة مع لاعبيه قبل بدء المران تحدث فيها بصراحة شديدة حول هذا الامر، وقال أن الدورى لم ينته بعد حتى الان فهناك 12 مباراة بـ36 نقطة والفارق مع أقرب منافس لنا وهو الإسماعيلى 12 نقطة فقط لذا فلن اقبل بأى تهاون أو تراخ وسيواجه هذا الأمر بعقوبات كبيرة.

 

ووجه البدرى التهنئة للاعبيه على الفوز الكبير بثلاثية على المقاولون وتنفيذهم للتعليمات بجدية كاملة حتى من لم يشارك أساسياً فى الفترة الأخيرة، وقال أن الجهاز الفنى تعامل بشكل جيد مع مباراة المقاولون، ودرس المنافس بشكل جيد على نحو ساهم فى تحقيق الفوز بنقاط المباراة الثلاث، وأن الفوز على المقاولون خطوة مهمة على طريق الحفاظ على بطولة الدورى العام وأوضح أن فريقه يلعب دوماً تحت ضغط حتى مع الفارق الكبير مع أقرب منافسيه فى الدوري، لكن هذه الضغوط قد تكون مفيدة فى كثير من الأحيان للأهلي، وشدد البدرى على أنهم يتعاملون مع الإصابات التى تضرب الفريق بشكل جيد بما يساعد فى النهاية على تعويض الغائبين، ومواصلة الانتصارات.   وفى الاتجاه ذاته، يبحث المدير الفنى عن حل للازمة الدفاعية التى تضرب الفريق خلال الفترة الأخيرة خاصة مع إصابة سعد الدين سمير ورامى ربيعة وأيمن أشرف وأخيراً محمد هانى بجانب محمد نجيب الذى عاد فى المباراة الاخيرة فقط للمشاركة.ويعانى سعد من العضلة الخلفية فيما يشكو أيمن أشرف من إجهاد عام غاب بسببه عن مواجهة ذئاب الجبل التى حسمها المارد الاحمر بثلاثية نظيفة فيما يخضع رامى ربيعة لفحص طبى فى المانيا بينما خرج محمد هانى من المباراة الاخيرة مصاباً وسيخضع لكورسات تأهيلية مكثفة خلال الفترة المقبلة فيما تلقى البدرى تقريراً من خالد محمود مدير الجهاز الطبى حول رحلة المانيا التى رافق فيها المدافع رامى ربيعة، وتضمن التقرير أن اللاعب بحاجة الى فترتى تأهيل ..الأولى ستمتد الى 6 أسابيع سوف يخضع فيها لبرنامج طبى من قبل البروفيسور هيرنان ماير فى المانيا بينما سيكون هناك جزء تأهيلى وتدريبات خفيفة بالكرة بالاهلى بمعنى أنه لن يعود قبل شهرين الى الملاعب.

 

الجمهورية

 

الأهلي والزمالك.. تحت الحصار

 

انطلقت بطولتا أفريقيا للأندية.. دوري الأبطال والكأس الكونفيدرالية بمباريات الدور التمهيدي للمسابقتين في موسم استثنائي يشهد وجود أكبر نخبة من الأندية التي سبق لها الفوز بالألقاب القارية.

يبدأ مشوار البطولتين بالدور التمهيدي الذي لن يلعب فيه الأهلي بطل مصر في دوري الأبطال بينما يلعب خلاله رفيقه في البطولة وثاني الدوري المصري في الموسم الماضي المقاصة أمام جزاسيون فوت السنغالي.

جنبت القرعة الزمالك أيضاً من اللعب في تمهيدي الكونفيدرالية فيما يشارك المصري في هذا الدور أمام جرين بافلور الزامبي.

منافسة قوية

تشهد البطولتان منافسة مدوية خاصة دوري الأبطال التي يشهد تواجد أندية عملاقة أبرزها الأهلي صاحب الرقم القياسي بالفوز باللقب "8 مرات" ومازيمبي "5 مرات" والترجي التونسي "مرتين" والنجم الساحلي "لقب واحد" وسطيف الجزائري "لقبين" والمولودية الجزائري "لقب واحد" وصنداونز الجنوب افريقي "لقب واحد" والوداد المغربي "لقبين" والهلال السوداني ومواطنه المريخ واسيك الايفواري "لقب واحد" وستار مالي المالي ويانج افريكانز التزاني.

الأقوي في الكونفيدرالية

يأتي الزمالك كأقوي فرق الكونفيدرالية ورصيده 9 ألقاب أفريقية متنوعة ومعه الأفريقي التونسي واتحاد العاصمة الجزائري وشباب بلوذداد مواطنه ومن جنوب افريقيا سوبر سبورت والرجاء المغربي وافريكا سبور "كوت ديفوار" ونكانا الزامبي وجوليا المالي وانيمبيا النيجيري.

مصير الأندية المصرية

دوري الأبطال

يلعب الأهلي في دور الـ 32 مباشرة مع الفائز من مباراة كاديوجو "بوركينا فاسو" مع مونانا "الجابون".

يلعب المقاصة في التمهيدي مع جزاسيون فوت السنغالي في التمهيدي وفي حالة فوزه يلعب قي دور الـ 32 مع الفائز من فان بطل النيجر والحرية "غينيا".

الكونفيدرالية

يلعب الزمالك في دور الـ 32 مباشرة مع الفائز من زاماموتو "زينزبار" وولاية ديشا "اثيوبيا".

يلعب المصري في التمهيدي مع جرين بافلور "زامبيا" ثم مع الفائز من سيمبا "تنزانيا" وجندرماري "جيبوتي".

دوري الأبطال في سطور

* عدد الأندية المشاركة: 59 نادياً "رقم قياسي".

* رقم النسخة تاريخيا: رقم 54.

* رقم النسخة بالنظام الجديد "دور الأبطال": .22

* البطل يتأهل لكأس العالم التي تقام بالامارات.

*حامل اللقب: الوداد المغربي.

* الأكثر فوزاً باللقب: الأهلي 8 مرات.

* أول بطل: أوريكسي دوالا "الكاميرون" 1964.

* الأندية التي لن تلعب في التمهيدي: الوداد "المغرب"- الأهلي "مصر"- النجم الساحلي "تونس"- مازيمبي "الكونغو"- صنداونز "جنوب افريقيا".

الكأس الكونفيدرالية في سطور

* عدد الأندية المشاركة: 54 نادياً "رقم قياسي".

* رقم النسخة: 15 منذ دمج كأس الاتحاد مع كأس الكئوس.

* البطل يلعب السوبر الافريقي مع بطل دوري الأبطال.

* حامل اللقب: مازيمبي "الكونغو الديمقراطية".

* الأكثر فوزاً: الصفاقس التونسي 3 مرات.

* أول بطل: هارتس أوف اوك 2004.

* الأندية التي لن تلعب في التمهيدي: الزمالك "مصر"- الرجاء "المغرب"- موتيما بمبي "الكونغو"- الأهلي شندي "السودان"- الأفريقي "تونس"- نكانا "زامبيا"- هلال الأبيض "السودان"- جوليا "مالي"- انيمبيا "نيجيريا"- سوبر سبورت "جنوب افريقيا".

X