أخبار الأهلي اليوم: الأهلي يرهن التعاقد مع رامي صبري بموقف ربيعة ويبدأ جس نبض أجايي

أخبار الأهلي اليوم: الأهلي يرهن التعاقد مع رامي صبري بموقف ربيعة ويبدأ جس نبض أجايي

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهرام

الأهلى يكثف جهوده لإيجاد بديل لـ «السعيد»

الجهاز الفنى يتابع الترجى قبل المواجهة المرتقبة فى دورى الأبطال

كثفت إدارة الأهلى من مفاوضاتها للحصول على عقد صانع العاب فريق الشمس يوسف الجبالى صاحب الــ20 ربيعا، والذى ترى فيه أنه موهبة مبكرة تحتاج الى الثقل والرعاية وسيكون له مستقبل كبير، وقدم الأهلى عرضا للشمس لم تزد قيمته على نصف مليون جنيه وهناك مرونة فى التفاوض للحصول على خدمات اللاعب خلال الفترة القادمة.

وتركز لجنة الكرة برئاسة محمود الخطيب رئيس الأهلى خلال الفترة الأخيرة على التعاقد مع لاعبين أصحاب أعمار لا تتخطى الــ20 عاماً، مثل محمود الجزار ومحمد فخرى اللذين تم جلبهما فى فترة الانتقالات الشتوية الماضية، كما بدأت اللجنة الفنية فى التركيز على عمار حمدى لاعب نادى النصر الذى يتمتع بموهبة كبيرة وهناك اتجاه كبير لضمه فى الفترة المقبلة خاصة مع العلاقات الجيدة التى تجمع الناديين وكون محمود الخطيب أحد ناشئى النصر.

وكشفت مصادر خاصة أن الاهلى حصل على توقيع لاعب بالفريق الأول للمنافس التقليدى (الزمالك) خلال الساعات الماضية، وقالت المصادر ان هذا اللاعب لديه شرط جزائى فى تعاقده يقدر بنصف مليون يورو ويستطيع تعويض غياب عبدالله السعيد بعد احترافه بالدورى الفنلندى ثم عقب كأس العالم سيذهب الى أهلى جدة السعودي. وأضافت المصادر ان اللاعب الذى يتمتع بموهبة كبيرة كان محترفا بالخارج لفترة لا تزيد على الــ6 أشهر وعاد قبل عامين للمنافس التقليدى ويعانى من الازمات هناك، ووقع بالفعل للقلعة الحمراء ،وحصل على مقدم تعاقد ولكنه طلب منحه تلك العقود حال توصله لاتفاق مع مسئولى ناديه.

على جانب آخر، يخوض الفريق الاول مرانه الرئيسى اليوم استعدادا لمواجهة الداخلية المقرر لها السبت المقبل فى دور الـ16 لبطولة كأس مصر، وقال أحمد أيوب المدرب العام، إن الجهاز الفنى بدأ الاستعداد لخوض مباراة مهمة فى بطولة كأس مصر التى يتطلع للفوز بها، موضحا أن الفريق أغلق صفحة بطولة الدورى التى توّج بها الأهلى قبل نهاية المسابقة بستة أسابيع، وأضاف أن الهدف الحالى هو الفوز بلقب كأس مصر، وهى البطولة التى يسعى الأهلى للحفاظ على لقبها لتحقيق الثنائية، مثلما فعل الموسم الماضى عندما فاز ببطولتى الدورى والكأس.

وأوضح أن الفريق يُركّز فى كل بطولة عندما يبدأ منافساتها، فبعدما انتهى من مباراة سموحة الأخيرة بالدوري، وضع بطولة الكأس نُصب عينه، خاصة أنه سيلعب مباراة قوية أمام الداخلية، وشدد أيوب على أهمية مباريات الكأس وقوتها وإثارتها؛ لذا فالفريق سيستعد بقوة لهذه المباراة؛ من أجل تخطى الداخلية واستكمال المشوار نحو التتويج باللقب. وتابع ان الجهاز الفنى بدأ أخيرا مرحلة جمع معلومات عن فريق الترجى التونسى قبل المباراة المُرتقبة التى ستجمعهما أحد أيام 4 و5 و6 مايو المقبل فى بداية منافسات دور الـ16 لبطولة دورى أبطال إفريقيا حيث يلعب الأهلى فى المجموعة الأولى بجانب كل من كمبالا سيتى الأوغندى وتاونشيب رولرز من بتسوانا والترجي.

وقال أيوب : «رغم انشغال الجهاز الفنى بارتباطات محلية حيث لعب الاهلى منذ أيام مع سموحة فى الدورى وسنلعب يوم الجمعة المقبل مع الداخلية ببطولة كأس مصر، إلا ان الجهاز يجمع معلومات عن الفريق التونسي»، وأضاف أن الجهاز تابع تتويج الترجى ببطولة الدورى التونسى منذ أيام وقبل نهاية المسابقة بعدة أسابيع، موضحا أن مباراة بطلى مصر وتونس ستكون قوية للفريقين فى انطلاقة دور الـمجموعات لدورى الأبطال.

الليلة الأهلى والطلائع فى نهائى كأس مصر للطائرة

يختتم الليلة اتحاد الكرة الطائرة موسمه الرياضى 2017/2018 بلقاء فريقى الأهلى والطلائع فى نهائى كأس مصر للرجال الذى يبدأ فى تمام الثامنة والنصف مساء بالصالة الثانية بستاد القاهرة .. ويسبق اللقاء مباراة تحديد المركز الثالث بين الزمالك والشرقية للدخان فى تمام الساعة السادسة مساء. وكان الأهلى قد أحرز بطولة الدورى العام كما أحرز قبل أيام بطولة إفريقيا للأندية التى نظمها بالقاهرة والتقى فى المباراة النهائية مع الطلائع أيضا وفاز عليه. وتمثل مباراة الليلة أهمية خاصة للأهلى إذ أن الفوز بها يعنى حصده لجميع الألقاب التى نافس عليها. وبعد مباريات الليلة تحصل جميع الفرق على راحة من التدريبات على أن يتم تجميع لاعبى المنتخب الوطنى يوم 20 أبريل الحالى .. تمهيدا للمشاركة فى تصفيات الدورى العالمى فى نهاية مايو المقبل، ثم المشاركة فى دورة البحر الأبيض المتوسط فى شهر يونيو. المباريات ستقام بنفس النظام القديم بعد أن أثبت النظام الجديد وهو اللعب سبعة أشواط فشله الذريع بدلا من خمسة على أقصى تقدير كما هو سائد حاليا.

الجمهورية

سعيا وراء المكاسب :

"أجاي" في مصيدة الأهلي .. !!

دخل النادي الأهلي في مفاوضات مع النيجيري جونيور أجايي نجم وسط الفريق من أجل تمديد عقده لمدة موسم اضافي قبل كأس العالم التي تقام في روسيا الصيف المقبل . والتي من المتوقع أن يشارك فيها اللاعب مع منتخب بلاده.

بدأت محاولات جس النبض من جانب لجنة الكرة بالنادي لمعرفة رأي اللاعب في التمديد خاصة . وأنه من المتوقع أن يتلقي اللاعب عروضا كثيرة عقب المونديال في ظل تألقه مع الفريق وتوقعات بتألقه خلال البطولة.

ينتهي عقد أجايي مع الأهلي في 2020 أي أنه سيتبقي في عقده ما يقرب من الموسمين بعد نهاية الموسم الحالي. وهو ما دفع لجنة الكرة في التفكير لتمديد عقد اللاعب حتي اذا جاءته بعض العروض يمكن الأهلي التفاوض خلالها بشكل جيد.

كان الأهلي اشتري اللاعب النيجيري بمبلغ 2.5 مليون دولار قادما من صفوف الصفاقسي التونسي قبل عامين . ومع بداية العام الحالي أصبح سعر اللاعب في سوق الانتقالات لا يقل عن 5 ملايين دولار.

في ظل تألق اللاعب ووصول منتخب بلاده الي كأس العالم ومشاركة اللاعب فيها يرفع سعره في سوق الانتقالات الي ما لا يقل عن 10 ملايين دولار . وهو الأمر الذي قد يجبر لجنة الكرة للموافقة علي بيعه . اذا ما جاء عرض قوي للاعب بعد كأس العالم في ظل مطاردة بعض الأندية له منذ فترة لكنها لم ترتق الي مستوي الرسمية.

من جانبه . قال عبد العزيز عبد الشافي عضو لجنة الكرة بالأهلي أن الفريق لم يتلق عروضا رسمية للاعبيه الأجانب الأربعة في الوقت الحالي أجايي ووليد أزارو وعلي معلول والجنوب أفريقي باكا وأن كل ما يقال مجرد اجتهادات ليس أكثر.

أضاف أن لجنة الكرة هدفها توفير الاستقرار للفريقين . وبالتالي بحث كل احتياجاته في الوقت الحالي حتي يسير الفريق في طريقه نحو تحقيق البطولات والانجازات التي تنتظرها الجماهير وادارة النادي معا.

في سياق آخر . شكا اللاعب النيجيري للجهاز الفني من الدفع به في مركز صانع الألعاب مؤكدا أنه يتمسك باللعب في مركز الجناح أو راس الحربة المتأخر خاصة وأنه لا يجيد في مركز صانع الألعاب.

وافق حسام البدري المدير الفني علي طلب اللاعب فورا خاصة وأنه بحاجة الي التألق والظهور في الأسابيع المقبلة من أجل ضمان مكانه في تشكيلة منتخب بلاده المشارك في كأس العالم بعد انضمامه في المعسكر الأخير.

الأخبار

الأهلي يخطط للثلاثية

بطل الدوري يستعد للداخلية في الكأس.. وعينه علي الترجي في دوري الأبطال

طوي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي صفحة الدوري العام المحسومة وبدأ التخطيط الفعلي للمرحلة المقبلة وبطولتي كأس مصر ودوري الأبطال الإفريقي الحلم الكبير، وينتظر الفريق مواجهة هامة مع الداخلية في دور ال16 للكأس بعد غد، وبعدها يدخل الفريق اختبارا صعبا في مواجهة الترجي التونسي احد ايام 4 او 5 او 6 مايو المقبل في افتتاح مباريات دوري المجموعات للمجموعة الأولي التي تضم مع الأهلي والترجي كمبالا سيتي الأوغندي وتاونشيب رولروز بطل بتسوانا .

بدأ امس الأهلي الاستعداد لمواجهة الداخلية في الكأس، وأكد احمد ايوب مدرب الفريق ان كل تركيز الفريق حاليا في كأس مصر التي يخطط للفوز بلقبها وبعدها دوري الأبطال نظرا لأن الأهلي يخطط للفوز بالثلاثية..

واشار مدرب الأهلي إلي ان فريقه يركز في كل بطولة علي حدة بمجرد انطلاق منافساتها مشددا علي اهمية كأس مصر وأنها بطوله هامة تشهد اثارة وندية من الفرق المشاركة ولا تعترف بصغير ولا كبير وأوضح أن فريقه بدأ التجهيز للداخلية متمنيا تخطيها واستكمال باقي المشوار نحو اللقب .

وعلي جانب آخر اكد ايوب ان الفريق عينه علي الترجي وبدأ مرحلة جمع المعلومات حول المنافس العنيد الذي سيستضيفه قريبا في دوري الأبطال.. وأوضح ايوب انه رغم انشغال الأهلي بارتباطاته المحلية سواء في الدوري الذي حسمه مبكرا قبل 6 جولات ولكنه مازال يخوض منافساته أو في الكأس إلا أن الأهلي يتابع مجموعته في دوري الأبطال، مشيرا إلي متابعة الجهاز الفني للأهلي لتتويج الترجي بالدوري التونسي منذ ايام وأشار إلي انه بعيدا عن ذلك تبقي مواجهة الترجي قوية وصداما للكبار في كل الأحوال..

علي جانب آخر يستعيد الأهلي خدمات مهاجمه الخطير وهداف الدوري وليد ازارو في مواجهة الداخلية بعد معاناته خلال الفترة الأخيرة من شد في العضلات الخلفية تسبب في غيابه عن مواجهة سموحه في الدوري، وأيضا يعود باسم علي للمران الجماعي بعد انتهاء البرنامج التأهيلي الخاص به ولن يتمكن من المشاركة في مباراة الداخلية في الكأس، وأيضا عاد رامي ربيعه للقاهرة بعد رحلة علاج في ألمانيا والتقي امس طبيب الفريق خالد محمود الذي اكد انه اطلع بشكل مبدئي علي حاله ربيعه وأنه سيبدأ من اليوم استكمال برنامجه العلاجي بالقاهرة كما ينص التقرير الخاص به.

المصري اليوم

الأهلى يرهن التعاقد مع رامى صبرى بموقف «ربيعة»

رهن الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، بقيادة حسام البدرى، التعاقد مع رامى صبرى، مدافع إنبى، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بموقف رامى ربيعة الطبى، وذلك عقب عودته من ألمانيا خلال الساعات الماضية، فور الانتهاء من المرحلة العلاجية الأولى، للتخلص من الإصابة التى لحقت به فى مباراة الزمالك بالدور الأول، بقطع جزئى فى العضلة الضامة، غاب على إثرها ما يقرب من ثلاثة أشهر.

كان حسام البدرى قد استقر على ضم الثنائى أحمد سامى، لاعب مصر المقاصة، وعبدالله بكرى، مدافع سموحة، ورهن ضم رامى صبرى، كمدافع ثالث، بالحالة الطبية لربيعة، وسيتحدد ذلك وفقاً للجلسة التى ستجمعه بخالد محمود، طبيب الفريق، خاصة أن ربيعة يعانى من كثرة الإصابات المتتالية، وهو ما يحرم الفريق من جهوده لفترات طويلة.

وقال خالد محمود إنه اطلع بشكل مبدئى على حالة رامى ربيعة من خلال الاتصالات التى جرت مع أطباء فى ألمانيا؛ للوقوف على آخر التفاصيل الخاصة بعلاج اللاعب؛ تمهيداً لعودته من جديد للمشاركة فى التدريبات الجماعية.

كما حضر اللاعب، أمس «الثلاثاء»، إلى مقر النادى ومعه التقارير الطبية الكاملة لرحلته العلاجية فى ألمانيا، على أن يتم استكمال البرنامج العلاجى وفقاً للتقرير الذى سيتسلمه من اللاعب.

من ناحية أخرى، أنهت لجنة الكرة، كافة التفاصيل الخاصة بتمديد تعاقد الثنائى، عمرو السولية وسعد سمير، واللذين ينتهى عقدهما، بنهاية الموسم المقبل، بعد ترحيب الثنائى بالتواجد داخل صفوف القلعة الحمراء، لفترة جديدة. من المنتظر أن يتم توقيع عقود التمديد، خلال الأيام القليلة المقبلة، فيما تعافى وليد أزارو، من الإصابة فى العضلة الخلفية، والتى لحقت به أمام طنطا، وبات اللاعب جاهزاً لتدعيم هجوم الفريق أمام الداخلية بعد غد «الجمعة» فى إطار مباراة الدور الـ١٦ لبطولة كأس مصر، والتى يسعى الفريق للحفاظ على لقبها للموسم الثانى على التوالى، فيما يعود باسم على للمران الجماعى عقب مواجهة الداخلية، بعد انتهاء البرنامج التأهيلى الخاص به والذى يخضع له حاليا تحت إشراف طارق عبدالعزيز إخصائى التأهيل بالأهلى. واشتكى «باسم» من إجهاد عضلى عام وآلام فى العضلة الأمامية خلال الفترة الأخيرة، وخضع اللاعب لبرنامج تأهيلى خاص تحت إشراف الجهاز الطبى وإخصائى التأهيل؛ تمهيدا لعودته من جديد للمشاركة فى المران الجماعى.

وشهدت الفترة الأخيرة تحسناً كبيراً فى حالة باسم على، وأدى تدريبات بدنية قوية فى ملعب التتش خلال المرحلة الأخيرة من التأهيل.

فيما وقع عبدالله السعيد، رسميا، لفريق كوبيون بالوسورا الفنلندى، لمدة شهرين، على سبيل الإعارة من النادى الأهلى، كمرحلة انتقالية، قبل انضمامه رسمياً مع بداية الموسم المقبل إلى أهلى جدة السعودى، وذلك بعد قرار مجلس الإدارة بعرضه للبيع، على خلفية توقيعه لنادى الزمالك.

 

X