شالكة يفوز علي دورتموند ويضعه في موقف محرج أوروبيا

شالكة يفوز علي دورتموند ويضعه في موقف محرج أوروبيا

حسم فريق شالكة الالماني ديربي الرور لصالحه، بعدما تخطي عقبة بروسيا دورتموند بهدفين دون رد، في إطار الجولة الـ30 من الدوري الالمانيعلي ملعب فيلتينس آرينا، ليضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، الأول الأقتراب بقوة من ضمان بطاقة دوري أبطال أوروبا، وثانيا حسم الديربي لصالحه .

 

وتقدم يافين كونوبليانكا هدف التقدم لصالح شالكة في الدقيقة 50 بعد إنفراد بمرمي رومان بوركي، قبل أن يضيف المدافع البرازيلي رونالد رودريجيز الهدف الثاني في الدقيقة 82 بتصويبة رهيبة من ضربة حرة مباشرة وسط مشاهدة الحائط البشري وبوركي .

 

وسيطر شالكة علي أحداق المباراة طوال الشوط الأول، وكانت أغلب فرصه عن طريق تصويبات بعيدة المدي، أو من ضربات حرة حول منطقة الجزاء، حتي سجل هدفه الأول، ولكن في الدقيقة 66 تغير الوضع وسيطر دورتموند علي الوقت المتبقي في محاولة لمعادلة النتيجة حتي جاء الهدف الثاني، وإصابة ميتشو باتشواي .

 

ورفع شالكة رصيده من النقاط إلي 55 نقطة متمسكا بالمركز الثاني، فيما تقهقر دورتموند إلي المركز الرابع برصيد 51 نقطة، وبفارق الأهداف خلف بايرليفركوزنفيما يأتي هوفينهايم وآينتراخت فرانكفورت ولايبزيج خلفه برصيد 46 نقطة، ولايبزيج لديه مباراة أقل .

لاعب ذو صلة

X