كيف استنسخ مانشستر سيتي انجاز الأهلي وبايرن ميونخ في الدوري الانجليزي؟

كيف استنسخ مانشستر سيتي انجاز الأهلي وبايرن ميونخ في الدوري الانجليزي؟

توج فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بلقب البريميرليج للمرة الخامسة في تاريخه، وذلك بعد فوز فريق وست بروميتش ألبيون بهدف نظيف على مانشستر يونايتد اليوم السبت، ليصبح الفارق بين مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي ويونايتد صاحب المركز الثاني 16 نقطة، وهو الفارق الذي لا يستطيع يونايتد تعويضه مع تبقي 5 مباريات فقط، ليتوج السيتي بلقب الدوري الإنجليزي رسمياً.

El-Ahly.com يعرض كيف استنسخ مانشستر سيتي الإنجاز الذي سبق للنادي الأهلي تحقيقه بعد حسم لقب الدوري المصري، وكذلك نادي بايرن ميونخ بعد الفوز بلقب الدوري الألماني، وكيف تفوق المارد الأحمر على عمالقة أوروبا.

تكرار الإنجاز

فاز مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي قبل 5 جولات من نهايته، حيث توج باللقب بعد فوز ويست بروميتش على اليونايتد في الجولة 33، وحتى الآن لم يحسم بشكل نهائي سوى الدوري الإنجليزي والدوري الألماني في الدوريات الأوروبية الكبرى التي تتضمن الدوري الاسباني والفرنسي والإيطالي.

وسبق أن توج بايرن ميونخ في حسم لقب الدوري الألماني أيضًا قبل 5 جولات من نهايته في الـ7 من أبريل الجاري، حيث أعلن بايرن ميونخ نفسه بطلاً رسمياً للدوري الألماني للمرة السادسة على التوالي، بعد الفوز برباعية على أوجسبورج في الجولة الـ29، مع تبقي 5 مباريات للفريق البافاري.

أما النادي الأهلي، فتوج بلقب الدوري المصري في نهاية شهر مارس الماضي وبالتحديد يوم السبت الموافق 31 مارس، بعد فوز الاتحاد السكندري على المصري، ليتوج الأهلي بالدوري قبل 5 جولات من نهايته، وللمرة الثالثة على التوالي والـ40 في تاريخه.

الأهلي يتفوق على السيتي والبايرن

وبالرغم من حسم الفرق الثلاث لبطولات الدوري قبل 5 جولات من نهايتهم إلا ان النادي الأهلي يتفوق على كلًا من مانشستر سيتي وبايرن ميونخ.

حيث نجح الأهلي في حسم لقب الدوري بخسارة مباراة واحدة فقط، حيث لعب المارد الأحمر 30 مباراة حتى الآن فاز فيهم في 25 مباراة وتعادل في 4 وخسر في مباراة وحيدة أمام مصر المقاصة.

أما مانشستر سيتي خسر في مباراتين، حيث لعب 33 مباراة فاز في 28 وتعادل في 3 وخسر مباراتين أحدهما أمام مانشستر سيتي في ديربي مانشستر والأخرى أمام ليفربول بقيادة لاعبنا المصري محمد صلاح.

بينما بايرن ميونخ يأتي في المرتبة الثالثة حيث خسر 3 مباريات، فلعب الفريق الألماني 30 مباراة حتى الآن فاز في 24 مباراة وتعادل في 3 وخسر مثلهما أمام هوفنهايم وبروسيا مونشنجلادباخ ولايبزيج.

X