مانشيني يترك زينيت ويقترب من منتخب إيطاليا

مانشيني يترك زينيت ويقترب من منتخب إيطاليا

أعلن فريق زينيت سان بطرسبورج الروسي عن إنهاء تعاقده مع المدرب الأيطالي روبرتو مانشيني بالتراضي بنهاية الموسم الحالي، بعد أن أبدي المدرب الأيطالي رغبته بإنهاء عمله في البلد المستضيف لبطولة كأس العالم .

 

وكان مانشيني قد تعاقد مع فريق زينيت بداية الموسم الجاري، ووقع علي عقد لمدة 3 سنوات، إلا أن رغبته في تدريب المنتخب الأيطالي هي من دفعته للتخلي عن الفريق الروسي بعد نهاية الموسم في روسيا .

 

وأكدت صحيفة " كاليتشيو ميركاتو " الايطالية إلي أن مانشيني سيدفع 12 مليون يورو قيمة الموسمين المتبقيين في عقده، بالأضافة إلي مليون يورو إضافية طلبها رئيس زينيت، حيث كان يحصل علي 6 مليون يورو سنويا كراتب .

 

وينتظر أن يتم الأعلان الرسمي عن تولي مانشيني قيادة المنتخب الأيطالي خلال الأيام القادمة مقابل راتب سنوي يصل إلي 2 مليون يورو فقط .

 

وكان الأتحاد الأيطالي قد أقال المدرب جانبييرو فينتورا المدير الفني للمنتخب الأيطالي بعد فشله في التأهل لنهائيات كأس العالم وخروجه من الملحق الأوروبي لصالح المنتخب السويدي، ليتم تعيين لويجي دي باجيو مدربا مؤقتا للمنتخب .

 

وكان هناك العديد من الأسماء التي طرحت لتولي المسئولية، من ضمنها دي باجيو نفسه، وأيضا أنطونيو كونتي وكلاوديو رانييري، ومانشيني وكارلو أنشلوتي الذي تحدث مع كوستاكورتا بالفعل وتفاوض الطرفان، قبل أن يقرر أنشلوتي في النهاية رفض المهمة .

X