أخبار الأهلي اليوم: ختام الاستعداد لمواجهة كمبالا وعاشور خارج جنة كوبر

أخبار الأهلي اليوم: ختام الاستعداد لمواجهة كمبالا وعاشور خارج جنة كوبر

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهرام

الأهلى يخوض مرانه استعدادا لمواجهة كمبالا فى دورى أبطال إفريقيا

البدري لا يملك رفاهة الاختيار..وأيوب يتحدث عن واقعة أجايى وزكريا

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى مرانه الأخير فى الرابعة عصرا بتوقيت أوغندا «الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة» على ملعب مانديلا الوطنى بالعاصمة الأوغندية استعداداً لمواجهة كمبالا فى الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات لدورى الأبطال الإفريقي.

ويعد ملعب مانديلا الذى يحتضن المباراة، وهو الملعب الرئيسى للمنتخب الأوغندي, ويبعد عن مقر إقامة بعثة الأهلى بنصف ساعة تقريبا، وتم إنشاؤه عام ،1999ويسع لـ42ألف متفرج، وتم تشييده فى منطقة نامبولى بالعاصمة الأوغندية كمبالا،ويستضيف ملعب مانديلا الوطنى مباراة الأهلى وكمبالا بعدما تلقى النادى الأوغندى خطابا رسميا من الكاف بإقامة المباراة عليه بدلا من ملعب لوجوجو.

وسيكون مران اليوم خفيفا للغاية لن يزيد على الـــساعة خاصة مع حالة الإرهاق التى تضرب صفوف الفريق بصورة واضحة جراء ضغط المباريات والسفر المتتالى ، واستقر المدير الفنى بنسبة كبيرة على التشكيلة التى سيخوض بها مواجهة الغد التى ستقام فى الثالثة عصراً بتوقيت القاهرة وتضم محمد الشناوى فى حراسة المرمى ومعه محمد هانى وسعد سمير ومحمد نجيب وصبرى رحيل واحمد فتحى وحسام عاشور ووليد سليمان وباكا ومروان محسن وصلاح محسن.

ويعانى الجهاز الفنى بصورة واضحة من حالة الإصابات التى تسيطر على الفريق والغيابات التى جعلت قائمة المباراة لا مجال فيها لرفاهية الاختيار خاصةمع غياب على معلول ووليد أزارو وجونيور اجايى للإصابة وهشام محمد لظروف الامتحانات وأيمن اشرف للإيقاف فيما يبدو موقف عمرو السولية غامضا لعدم الجاهزية الفنية.

وأكد احمد أيوب المدرب العام إن الفريق يتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية فى مباراة كمبالا لتجاوز الظروف الصعبة التى تحيط بالقلعة الحمراء خاصة مع خسارة لقب كأس مصر ثم التعادل مع الترجى ، وقال:»نعم تعادلنا أمام الترجى فى الجولة الأولى على ملعبنا وفقدنا نقطتين فى بداية مشوار دورى المجموعات، ولكن لدينا رغبة فى تحقيق الفوز على كمبالا بعد غد، وتكرار سيناريو العام الماضى أيضا بعد التعادل أمام زناكو فى الافتتاح والفوز على القطن فى الجولة الثانية فى جاروا بهدفى أجايى ومؤمن زكريا»،وأوضح أن هناك حالة من التركيز الشديد من اللاعبين؛ لتحقيق نتيجة إيجابية فى لقاء كمبالا الذى يعد خطوة مهمة فى مشوارنا هذا الموسم. بينما وجه المهندس خالد مرتجي، عضو مجلس إدارة الأهلى ورئيس البعثة الشكر لمسئولى السفارة المصرية فى أوغندا بعد الاستقبال الحافل لبعثة فى مطار عنتيبى الدولى وإنهاء إجراءات خروج البعثة من المطار فى دقائق معدودة.

الجمهورية

عاشور و"أفشة¢ .. خارج جنة كوبر :

جمعة والونش وزيزو .. في قائمة الفراعنة

أعلن الأرجنتيني هيكتور كوبر. المدير الفني للمنتخب الوطني الأول. أسماء 29 لاعبا وقع عليهم اختيار الجهاز الفني. من أجل الانضمام لمعسكر الفراعنة المقبل استعدادًا لنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

ويتخلل المعسكر المقبل أداء الفريق لثلاث مباريات ودية رسمية مع الكويت يوم 25 مايو الجاري بالكويت ومع كولومبيا بمدينة بيرجامو الايطالية يوم 1 يونيو ومع بلجيكا بمدينة بروكسل يوم 6 يونيو.

وشملت القائمة المختارة اللاعبين.. عصام الحضري "التعاون السعودي" وأحمد فتحي "الأهلي" وشريف إكرامي "الأهلي" ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" "الرائد السعودي" وأحمد المحمدي "استون فيلا الإنجليزي" وعبد الله السعيد "الأهلي" ومحمد عبد الشافي "الفتح السعودي" وأحمد حجازي "وست بروميتش الإنجليزي" ومحمد النني "أرسنال الإنجليزي" و محمد صلاح "ليفربول الإنجليزي" ومروان محسن "الأهلي" وعمر جابر "لوس أنجلوس الامريكي" وأحمد حسن كوكا "سبورتنج براجا البرتغالي" وسعد سمير "الأهلي" وطارق حامد "الزمالك" ومحمود عبدالمنعم "كهربا" "اتحاد جدة السعوي" ومحمود حسن "تريزيجيه" "قاسم باشا التركي" وعلي جبر "وست بروميتش الإنجليزي" ورمضان صبحي "ستوك سيتي الإنجليزي" وسام مرسي "ويجان الإنجليزي" وعمرو وردة "اتروميتوس اليوناني" وأيمن أشرف "الأهلي" ومحمد الشناوي "الأهلي" وكريم حافظ "لانس الفرنسي" ومحمد عواد "الإسماعيلي".

ولأول مرة تشهد القائمة انضمام. أحمد جمعة "المصري البورسعيدي" وعمرو طارق "أورلاندو سيتي الأمريكي" ومحمود حمدي "الونش"پ"الزمالك" ومحمود عبد العزيز"الزمالك".

وقرر هيكتور كوبر في المقابل. استبعاد محمد مجدي أفشة لاعب انبي الذي انضم للمعسكر الأخير في سويسرا. وحسام عاشور لاعب الأهلي. بجانب رامي ربيعة مدافع الأهلي بسبب الإصابة التي يعاني منها.

ورفض المدير الفني في ذات الوقت تطبيق لوائح الاتحاد الدولي. بضم 35 لاعبا بشكل مبدئي للقائمة وقرر الاكتفاء بـ 29 لاعبا فقط من أجل التركيز والحفاظ علي تحضيرات الفريق المصري لكأس العالم. حيث من المقرر أن ينطلق المعسكر بمران مفتوحپپبمشروع الهدف بالسادس من أكتوبر يوم 22 مايو. يسبقه مؤتمر صحفي لهيكتور كوبر للحديث عن تحضيرات المنتخب. ثم أداء المران الثاني عصر يوم 23 مايو قبل السفر مباشرة إلي الكويت في الساعة التاسعة مساء لخوض المباراة.

وينضم 28 لاعبا من القائمة لرحلة الكويت حيث من المنتظر أن يغيب محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي. لخوضه نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 26 مايو المقبل أمام ريال مدريدپعلي أن يلتحق بالبعثة صباح يوم 28 مايو في مدينة بيرجامو الإيطالية وقبل مباراة كولومبيا الودية.

الأخبار

الأهلي ينهي استعداداته لمواجهة كمبالا الأوغندي.. غداً

البدري يستعين بالفيديو.. وأيوب: رغبة اللاعبين كبيرة للفوز

يختتم اليوم الأهلي استعداداته الجادة لمواجهة مضيفه كمبالا سيتي الأوغندي غداً علي ملعب مانديلا الوطني بعدما تلقي الأخير خطاباً رسمياً من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم »كاف» بإقامة المباراة عليه بدلاً من ستاد لوجوجو ، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الأولي من عمر دور المجموعات لبطولة دوري الأبطال ، حيث يخوض أبناء المدرب حسام البدري المران الأخير علي ملعب المباراة وفي نفس توقيتها الذي سُيقام في الرابعة عصراً بتوقيت أوغندا الثالثة بتوقيت القاهرة ، والذي سيشهد استقرار البدري علي التشكيلة الأساسية للفريق الأحمر وخطة اللعب التي سيخوض بها مواجهة بطل أوغندا.. ويُمني مدرب الفريق الأحمر نفسه بتحقيق الانتصار وحصد النقاط الثلاث من أجل تصحيح المسار في المسابقة القارية الأغلي بالنسبة للجماهير الحمراء والخروج من الكبوة التي ضربت الأهلي خلال الفترة الماضية بدايةً من خسارة القمة الـ116 بالدوري الممتاز أمام غريمه التقليدي الزمالك مروراً بتوديع الكأس من الدور ربع النهائي بالخسارة أمام الأسيوطي سبورت بهدف دون رد وأخيراً التعادل السلبي بطعم الخسارة أمام ضيفه الترجي التونسي الذي اقيم علي ملعب برج العرب بالإسكندرية في افتتاح مشوار الفريقين بدور المجموعات الإفريقي ، ليتقاسما المركز الثاني بجدول الترتيب برصيد نقطة واحدة خلف تاونشيب رولرزالبوتسواني متصدر المجموعة وفي جعبته 3 نقاط.. وخاض الأهلي أمس مرانه الأول قبل مواجهة كمبالا الأوغندي علي ملعب المدرسة البريطانية الذي يبعد عن مقر بعثة القلعة الحمراء ما يقرب من نصف ساعة الذي اهتم خلاله الجهاز الفني للفريق برفع معدلات اللياقة البدنية للاعبين وشرح نقاط القوة والضعف عبر مشاهدة بعض المباريات المسجلة لبطل أوغندا وتحديدا مباراتين في الدوري الأوغندي بالإضافة إلي لقاء تاونشيب البتسواني التي انتهت بفوز الأخير بهدف دون رد ليتذيل كمبالا المجموعة بلا أي نقاط ، هذا بالإضافة إلي التركيز علي تحفيظ اللاعبين بعض الجمل التكتيكية لتنفيذها خلال مباراة الغد.

ومن جانبه ، أكد أحمد أيوب المدرب العام للأهلي أن الفريق يسعي لتجاوز عقبة كمبالا سيتي بدوري أبطال إفريقيا ، مشيراً إلي أن اللاعبين لديهم رغبة كبيرة في تحقيق الفوز علي بطل أوغندا في عقر داره ووسط جماهيره.. مشدداً علي أن هناك حالة من التركيز الشديد من لاعبي الفريق الأحمر لتحقيق نتيجة إيجابية في لقاء كمبالا الذي يعتبر خطوة مهمة في مشوار »الكتيبة الحمراء» نحو استعادة اللقب الإفريقي الغائب منذ عام 2013 ، يُجدر بالإشارة إلي أن الأهلي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالبطولة برصيد 8 ألقاب.

المصري اليوم

الإرهاق يضرب الأهلى قبل مواجهة كمبالا سيتى

اشتكى أكثر من لاعب بالفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، من الإرهاق، الذى ضرب الفريق، فور وصول البعثة إلى مقر فندق الإقامة فى أوغندا، استعداداً لمواجهة كمباالا سيتى، المقرر لها غداً «الثلاثاء» ضمن مباريات الجولة الثانية بالمجموعة الأولى لبطولة دورى أبطال أفريقيا، والذى يسعى الجهاز الفنى واللاعبون لحصد نقاطها الثلاث، من أجل العودة من جديد، إلى صدارة المجموعة، عقب التعادل فى الجولة الماضية سلبيا أمام الترجى التونسى، فى المباراة التى أقيمت فى برج العرب بالإسكندرية، وعانى الأهلى خلالها من الظلم التحكيمى، ووصلت بعثة الفريق فى ساعة متأخرة من مساء السبت الماضى، فور الانتهاء من مواجهة أياكس الهولندى، الجمعة الماضى، فى إطار المباراة الودية التى خاضها الأهلى فى مهرجان اعتزال حسام غالى، ووصلت بعثة الفريق فى رحلة طيران شاقة من الإمارات إلى أوغندا، وواجه البدرى انتقادات من جانب الجماهير، على مواقع التوصل الاجتماعى، بسبب الدفع بعدد من اللاعبين الأساسيين، خلال مباراة أياكس، حيث كانت هناك مطالبات بالاعتماد على اللاعبين الصغار، من أجل منح العناصر الأساسية أكبر قسط من الراحة، خاصة أن الفريق حصل على راحة ٤٨ ساعة فقط، منذ مواجهة الترجى، يوم الجمعة قبل الماضى، وهو ما أثر سلبياً على الحالة البدنية للاعبين، ورفض الجهاز الفنى والبدنى، بقيادة أنيس الشعلالى، زيادة التدريبات البدنية، خوفاً من تعرض اللاعبين للإصابة بالإجهاد، واكتفى حسام البدرى منذ وصول البعثة على النواحى الخططية فقط ومشاهدة مباراة كمبالا أمام بطل بتسوانا الماضية، للوقوف على عناصر القوة والضعف فى الفريق المنافس

فيما، استقر الجهاز الفنى على الدفع بـ محمد هانى فى قلب الدفاع بجوار محمد نجيب لتعويض غياب أيمن أشرف عن المباراة لحصوله على الإنذار الثانى، أمام الترجى فى المواجهة الماضية، وحرص المدير الفنى على تجربة اللاعب أكثر من مرة فى مركز قلب الدفاع، الذى ظهر خلاله بشكل متميز، ومنح البدرى والجهاز المعاون له ارتياحه فى إيجاد البديل من أجل سد العجز فى عدد المدافعين الذى يعانى منه الفريق خلال الفترة الحالية، بسبب الإصابة أو الإيقاف.

وكثف الجهاز الفنى الجلسات النفسية مع اللاعبين، خلال الساعات القليلة الماضية، وتحدث خلالها مع اللاعبين، عن أهمية استعادة ذاكرة الانتصارات من جديد، على حساب بطل أوغندا، فى الوقت نفسه شدد على ضرورة توخى الحذر، لاسيما أن كمبالا خسر فى المباراة الماضية أمام بطل بتسوانا، ويسعى لتعويض الهزيمة مستغلاً عاملى الأرض والجمهور، وشدد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة، بالفريق، على أنه وفقاً للائحة المعمول بها منذ بداية الموسم، فإن هناك غرامات مالية ستكون فى انتظار اللاعبين حالة الفشل فى تحقيق الفوز للمباراة الرابعة على التوالى، وهو الأمر الذى لم يشهده الفريق منذ بداية الموسم.

 

 

X