الاتحاد المصري لكرة السلة يكشف حقيقة التأهل لكاس العالم وخطأ الكونغو

الاتحاد المصري لكرة السلة يكشف حقيقة التأهل لكاس العالم وخطأ الكونغو

أصدر الاتحاد المصري لكرة السلة برئاسة مجدي أبو فريخة بيانًا يوم الخميس عن التقارير التي كشفت عن وجود خطأ إداري من جانب منتخب الكونغو يصعد بالفراعنة لكاس العالم الصين 2019.

ودفع المنتخب الكونغولي باللاعب كارل إمبو في مباراته أمام المنتخب المصري في تصفيات كاس العالم التي أقيمت في القاهرة العام الماضي رغم مشاركته مع منتخب فرنسا بعد تخطي سن الـ 18 عامًا.

وأكد الاتحاد المصري ان الاتحاد الدولي كشف عن حصول اللاعب على موافقة من السكرتير العام للاتحاد الدولي لكرة السلة "فيبا" من أجل اللعب لمنتخب الكونغو وهو ما يجعل مشاركته قانونية 100%.

وجاء نص بيان الاتحاد المصري لكرة السلة كالآتي:

يود الاتحاد المصري لكرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبوفريخة، توضيح الحقائق كاملة في قضية مشاركة "اللاعب "كارل إمبو" مع منتخب الكونغو أمام مصر في التصفيات المؤهلة لكأس العالم الصين 2019 التي أقيمت بالقاهرة رغم سابق مشاركته مع المنتخب الفرنسي فى بطولات اوروبا تحت ١٨ سنة عام ٢٠٠٧ وتحت ٢٠ سنة عام 2009.

وتحرك الاتحاد المصري في منتصف فبراير الماضي، بعد دراسة الأمر قانونيا، وارسل خطابًا للاتحاد الدولي لكرة السلة يطلب فيه الغاء نتيجة المباراة واحتساب الفوز للمنتخب المصري وهو ما يؤهله لكأس العالم كأفضل ثالث، إذ أن اللوائح تمنع اللاعب من اللعب لمنتخبين بعد تخطي سن الـ 18 عامًا.

وجاء الرد من الاتحاد الدولي في 13 مارس، أكد فيه أن مشاركة اللاعب قانونية، إذ حصل "كارل إمبو" على موافقة من السكرتير العام للاتحاد الدولي "فيبا" على اللعب لمنتخب الكونغو بعد المشاركة مع المنتخب الفرنسي وهو ما يجعل مشاركته أمرًا قانونيًا 100%.

ويشدد الاتحاد المصري لكرة السلة، على إنه بالغ الحرص على مصلحة كرة السلة في مصر، ويعمل بكل جد في القيام بدوره في الحفاظ على حقوقه وفقا للقوانين واللوائح الدولية المنظمة.

X